مراقبة السرعة pirmi maroc

من هم الأعوان المكلفون بالمراقبة الطرقية؟
 
تتم المراقبة الطرقية لمعاينة المخالفات بواسطة الضباط والأعوان التابعين للشرطة القضائية والدرك الملكي والأمن الوطني ومراقبي الطرق التابعين لوزارة التجهيز والنقل.

مسلسل تعليم السياقة في المغرب watch permi de conduire voir Test du Permis de conduire Marocain امتحان تعلم السياقة في المغرب code rousseau maroc Code de la Route Maroc 2011 fin, episode permi de conduire en streaming en ligne, series permi de conduire regarder film تعليم السياقة في المغرب مسلسل تعليم السياقة في المغرب Test du Permis de conduire Marocain امتحان تعلم السياقة في المغرب code rousseau maroc Code de la Route Maroc 2011 فيلم permi de conduire يوتوب , مشاهدة حلقات مسلسل تعليم السياقة في المغرب مشاهدة مباشرة و بدون تحميل,مشاهدة تعليم السياقة في المغرب تعليم السياقة في المغرب


هل هناك إجراءات ينبغي لأعوان المراقبة الالتزام بها في عمليات المراقبة؟

نعم، يتعين على أعوان المراقبة الطرقية أن يحملوا شارات خاصة تتضمن أسماءهم الكاملة وصفتهم وصورهم، كما ينبغي لهم وضع تشوير عن بعد للإعلان عن نقط المراقبة ليلا ونهارا سواء في الطرق العادية أو في الطرق السيارة، مع العلم أن المراقبة في الطريق السيار لا يمكن أن تتم إلا عند محطات الأداء وعند نقط الخروج منها.

السياقة تحت تأثير الكحول أو المخدرات أو الأدوية :

 
يعتمد عون المراقبة على جهاز للكشف عن تشبع الهواء المنبعث من فم السائق بالكحول من أجل المعاينة الموضوعية لحالات السياقة تحت تأثير الكحول. وبعد تحقق هذه المعاينة أو في حالة رفض المخالف الخضوع للكشف بالجهاز المذكور، يتم اللجوء إلى التحاليل والفحوصات الطبية.



المحطات الثابتة لمراقبة الحمولة :

 
حينما يتجاوز السائق الحمولة القانونية على محور طرقي بالقرب من محطة ثابتة لمراقبة الحمولة، يلتقط جهاز متصل بالمحطة عن بعد صورة رقمية للشاحنة تبرز رقم تسجيلها ووزنها. ويتم إشعار عون المراقبة الموجود على الطريق بذلك عبر إشارة صوتية لكي يقوم باعتراض الشاحنة المخالفة وتوجيهها نحو محطة المراقبة للتأكد من الوزن المسجل واتخاذ الإجراءات اللازمة حيث يتم التأكد من الحمولة القانونية لكل محور من محاور الشاحنة.


المراقبة الآلية للسرعة بالرادار الثابت والرادار المتحرك مع وسائل الإثبات :
 
حينما يتجاوز السائق السرعة المحددة على محور طرقي يتوفر على جهاز رادار ثابت لمراقبة السرعة، يلتقط هذا الأخير صورة رقمية للمركبة تسجل رقم تسجيلها والمعلومات حول السرعة الفعلية التي كانت تسير بها وتاريخ المعاينة ووقتها ومكانها. وترسل مباشرة هذه المعطيات إلى المركز الوطني للمعالجة من أجل توجيه الإشعار للمخالف ودعوته لأداء الغرامة داخل الآجال القانونية المحددة. وإذا لم يكن صاحب المركبة هو من كان يسوقها عند ارتكاب المخالفة، يجب عليه الكشف عن هوية السائق المسؤول داخل أجل 30 يوما من تاريخ تبليغ الإشعار بالمخالفة. ويمكن لصاحب المركبة أن يتقدم بطلب للحصول على نسخة من الصورة التي التقطها جهاز الرادار.




===================== =====================
تعليم السياقة في المغرب جميع السلسلات , تعليم السياقة البرنامج المغربي , auto ecole maroc , auto maroc , تعليم السياقة بالمغرب جميع السلسلات , maroc auto ,دروس السياقة بالمغرب , maroc auto ,code de maroc , تحميل تعليم السياقة , دروس تعليم السياقة , تعليم السياقة , محاورتعليم السياقة , تحميل تعليم السياقة بالمغرب , تعليم السياقة بالمغرب، قانون السير، دروس تعليم السياقة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تبادلات إعلانية